تقييم «الخدمات العامة» بـ 5 ملايين دينار… لإتمام بيعها

img
اقتصاد 0 samar said

هناك توافقا بين مجموعة استثمارية كطرف مشتر مع الملاك الرئيسيين لشركة الخدمات العامة على سعر البيع والذي تم تقديرة بقيمة 5 ملايين دينار.

وأوضحت المصادر أن الإعلان عن اتمام الصفقة بات قاب قوسين او ادنى، بعد ان تم التوافق على السعر من جهة، وبعض الإجراءات المالية الأخرى، كما يلي:

سيقوم الملاك بسحب “الكاش” في الشركة والذي يقدر تقريبا بنحو 12 مليون دينار، منها بعض الاستثمارات في صناديق لدى شركة استثمارية غير مدرجة.

ومن الممكن تخفيض رأس المال وتوزيع تلك المبالغ على المساهمين ايضا لتعظيم إيرادات البيع من الصفقة بأقصى قدر ممكن.

ووفقاً لرأسمال الشركة البالغ نحو 3.4 ملايين دينار موزعة على نحو 34 مليون سهم، فإن قيمة السهم في الصفقة تقدر بنحو 147 فلسا للسهم الواحد.

ووفقا لدراسة نافية للجهالة قامت بها مجموعة استثمارية اخرى كانت تنوي شراء الشركة فإن القيمة الدفترية لسهم الخدمات العامة وفقا لبيانات ونتائج عام 2015 غير المدققة قد بلغت قيمة السهم دفتريا 167 فلسا.

ووفقا للمؤشرات المالية، فقد كشفت المصادر أن الجهة المشترية تعتبر رابحة من صفقة تملك بحجم الخدمات العامة لديها عقود صحية وطبية اقلها مع وزارة الصحة بقيمة 6 ملايين دينار، كما أنها الجهة الوحيدة والمعتمدة للكشف وتقديم الفحوصات الطبية للعمالة الوافدة الى دولة الكويت من كل من مصر والهند وباكستان والأسواق الأكثر توفيرا للعمالة للسوق الكويتي، وتحقق الشركة من تلك الخدمات ايرادات وتدفقات نقدية عالية جدا.

وتملك الشركة سلسلة من الشركات التابعة والزميلة في مجالات تكنولوية وخدمية تعبتر من الأميز في السوق ولديها انشطة تشغيلية مستمرة وتعاقدات مع جهات حكومية وخاصة في الداخل والخارج.

تجدر الإشارة الى ان الشركة كانت وزعت ارباحا نقدية عن عام 2015 بواقع 65 فلسا نقدا، مما يعكس قوة التدفقات النقدية لديها، ومعروف ان الجهة البائعة لديها برنامج لبيع عدد من الأصول والأنشطة غير التشغيلية في مجال العمل الرئيسي، وتأتي عملية بيع الخدمات العامة ضمن تلك البرنامج.

الكاتب samar said

samar said

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة