رئيس «الصليب الأحمر» الدولية: مساعدات الهلال الأحمر الكويتي تعود بالخير على المستضعفين والمحتاجين حول العالم

img
أشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير اليوم الاربعاء بدور الكويت وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في العطاءات السخية لمساعدة المحتاجين حول العالم، لاسيما المنكوبين جراء الازمة السورية.

وقال ماورير عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير انه «يعتز جدا» بالتعاون الكبير والدعم المقدم من (الهلال الاحمر) الكويتي للجنة الدولية الذي يعود بالخير على المستضعفين والمحتاجين حول العالم.

وأعرب عن بالغ شكره لجمعية الهلال الاحمر الكويتي على المساعدات الانسانية التي قدمتها وتقدمها في شأن دعم المشاريع الانسانية التي يقوم بها (الصليب الاحمر) الدولي في اغاثة الدول التي تعاني من النزاعات المسلحة.

وأوضح ان اللقاء تطرق إلى بحث أوجه وسبل التعاون بين «الهلال الاحمر» و«اللجنة الدولية» في المجالات الانسانية، لاسيما الوضع الانساني في سورية والعراق واليمن.

وأضاف انه تم استعراض البرامج الانسانية وسبل دعم المشروعات ذات الصلة في البلدان التي تعيش نزاعات مسلحة او كوارث طبيعية فضلا عن آلية التنسيق المشترك للتخفيف من حجم المآسي التي يعيشها سكان هذه الدول.

من جهته أكد الدكتور الساير التزام الهلال الأحمر بالمعايير الدولية والاستجابة للنداءات الخاصة بمساعدة الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية او تلك التي من صنع الانسان.

ولفت الساير الى حرص (الهلال الاحمر) على تقديم كل اشكال الدعم الانساني والاغاثي لكل شعوب العالم التي تتعرض للأزمات والكوارث، مبينا ان العمل الانساني في الكويت خطى خطوات واثقة تجاه تقديم مشاريع متنوعة ومتميزة تعكس نهج الدولة الانساني وحرصها على تفقد حاجات المحتاجين حول العالم.

حضر اللقاء الأمين العام لجمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس ومساعد ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المساعدات الدولية ناصر الهين ورئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الاحمر لدول مجلس التعاون الخليجي يحيى العليبي.

 

الكاتب samar said

samar said

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة